منتدى مدرسى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اسئلة من اكمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shawkey
Admin
avatar

عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 10/03/2011

مُساهمةموضوع: اسئلة من اكمل   السبت يناير 07, 2012 1:54 pm


أولاً:
1. التغليف يعنى إخفاء بيانات داخل الكائن بحيث لا يتم الوصول اليها الا بصلاحيات معينة
2. يقوم Button باداء عمل معين محدد مسبقا كاستجابة لضغط مشغل البرنامج
3. تستخدم الخاصية Font لمعرفة أو تحرير نوعية الخط الذى ستعرضه الاداة اثناء الكتابة
4. تستخدم الخاصية TextLength في اثناء تشغيل البرنامج لمعرفة عدد الاحرف الموجودة داخل ال Textbox
5. شكل المعالجة
6. الحدث هو عبارة عن الفعل الذي يقع علي الكائن و يستجيب له
7. لتحديد نوعية الخط نستخدم الخاصية Font
8. لتغييرالنص المكتوب داخل الأداة نستخدم خاصية Text
9. تشغيل البرنامج من داخل فيجوال استوديو نضغط من لوحة المفاتيح على مفتاح F5
10. شاشة كتابة البرامج والتي توفر للمبرمج استعمال مجموعة متكاملة من الأدوات تسمى IDE
11. الكود الغير حقيقى غير مكتوب بلغات البرمجة ويسمى Pseudocode
12. إخفاء البيانات داخل الكائن بحيث يتم الوصول إلى بعضها بصلاحيات معينة يسمى تغليف
13. فى بيئة التطوير IDE يمكن إضافة أداة label من خلال مربع Toolbox
14. لإظهار و أخفاء الأداة button تستخدم الخاصية Visible
15. الوظائف المصاحبة للكائن تسمى وسائل
16. الخاصية التى تمنع المستخدم من الكتابة داخل Textbox تسمى ReadOnly
17. لإلزام المستخدم على قراءة رسالة معينة أثناء التشغيل نستخدم Msgbox
18. يسمى الضغط بالفأرة فى نافذة النموذج (Form) Event
19. العمليات التى يقوم بها الكمبيوتر كلاهما
20. Algorithm هى مجموعة من الخطوات ذات ترتيب منطقى لحل مسألة ما
21. من مميزات السود وكود Pseudocode سهولة الفهم
22. يعتبر جهاز الكمبيوتر كائن an object
23. للمعالجة نستخدم الشكل في رسم خرائط التدفق .

24. تستخدم الخاصية BackColor لتغييرخلفية أداة المبين Label .
25. يتميز الكائن بأن له خصائص ووظائف وأحداث .
26. التصنيف هو عبارة عن قالب أو مخطط يتم منه انشاء كائن معين .
27. فى خرائط التدفق رمز ( المعالجة / العملية ) يجب أن يخرج منه خط اتجاه واحد
28. السودوكود من السهل تحويله إلى برنامج باستعمال إحدى لغات البرمجة .
29. المترجم يقوم بتحويل البرنامج إلى لغة الآلة قبل أن يبدأ فى تنفيذ أى أمر.
30. الخصائص والوظائف التى يأخذها الابن من أبيه تعتبر توريث
31. يستخدم الشكل للإدخال والإخراج.
32. لعمل مشروع جديد نختار New project من قائمة file
33. الكمبيوتر يفهم لغة واحدة فقط هى لغة الآلة
34. أداة المبين Label هى أداة لعرض كتابة لا يمكن لمشغل البرنامج أن يغيرها .
35. الخاصية Property تحدد شكل وسمة الكائن . .
36. أداة مربع الكتابه Textbox وسيله لإدخال البيانات وتسمح لمستخدم البرنامج بمساحه للكتابه أثناء تشغيل البرنامج .
37. يعتبر الضغط بمؤشر الفأره داخل النافذه حدث Event
38. المتغيرات في البرنامج هي أماكن يتم استخدامها فى ذاكرة الكمبيوتر ويتم وضع بداخلها قيم يمكن أن تتغير
39. لكل لغة من لغات الكمبيوتر برنامج خاص بها يسمى "المترجم " أو "المفسر " يقوم بتحويل أوامرها إلى لغة الآلة التي يفهمها الكمبيوتر
40. بعض لغات الكمبيوتر بها برنامج Interpreter تعتمد عليه حيث يقوم بتنفيذ أوامرها واحد تلو الآخر ويتوقف عن التنفيذ مع ظهور رسالة بمجرد وجود خطأ.
41. تعتبر عملية إدخال البيانات هي أولى العمليات التي يقوم بها الكمبيوتر عند تعامله مع البيانات.
42. يمثل هذا الشكل قرار
43. يمثل هذا الشكل معالجة
44. يتم تنفيذ الأوامر في السودوكود ما لم يخل أحد الأوامر بهذا النظام واحدا تلو الآخر
45. يمكنك تشغيل المشروع بالضغط على مفتاح F5
46. يمكنك إضافة نموذج جديدForm من نافذة Solution Explorer
47. يتم رسم الأدوات على نافذة النموذج
48. يتم تخصيص قيم Text لأى أداة من نافذة الكود والخصائص
49. لحفظ المشروع نختار Save all من قائمة File
50. تنفيذ الأمر BtnAdd.Visible=True للزرBtnAdd يعنى إظهار الأداة
51. لفتح نافذة الكود Code يتم النقر على الأداة مرتين
52. لكتابة التعليمات نستخدم نافذة الكود
53. تنفيذ الأمر MsgBox(“Hello”) يظهر رسالة
54. تأخذ خاصية Enabled قيم True أوFalse

ثانيا :

إجابة السؤال الأول :
1. الخصائص والوظائف التى يأخذها الابن من ابيه تعتبر توريث.
2. التصنيف عبارة عن قالب أو مخطط يتم منه إنشاء كائن معين.
3. الخاصية التى تحدد اسم الأداة فى البرنامج هى Name
4. للبدء فى مشروع جديد فى برنامج Visual Basic.net من قائمة ملف File اختر New project
5. الخاصية Font تستخدم لتحديد نوع الخط المستخدم فى الكتابة داخل الأداة.

إجابة السؤال الثاني:
1. البيانات هى حقائق مجردة يتم تجميعها وتخزينها بواسطة نظام المعلومات.
2. المترجم يقوم بتحويل البرنامج بالكامل إلى لغة الآلة قبل أن يبدأفى تنفيذ أى أمر.
3. خرائط التدفق هى تمثيل بيانى يعتمد على الرسم لتوضيح ترتيب العمليات اللازمة لحل المسألة .
4. شكل الرمز الطرفي فى خرائط التدفق هو:

5. شكل رمز الإدخال والإخراج فى خرائط التدفق هو :

إجابة السؤال الثالث :
1. لمعرفة أو تحديد لون خلفية الأداة نستخدم الخاصية BackColor
2. المفسر يقوم بتحويل أوامر البرنامج الى لغة الآلة واحدا تلو الآخر .
3. من مميزات خرائط التدفق الاتصال
4. لمعرفة أو تحديد لون الكتابة على الأداة نستخدم الخاصية ForeColor
إجابة السؤال الرابع :
1. يعتبر الضغط بمؤشر الفأرة داخل النافذة Event
2. Help للحصول على المساعدة فى وقت الحاجة.
3. يحتوى ToolBox على مجموعة من الأدوات التى يستخدمها المبرمج فى تصميم شاشات البرنامج.
4. الخاصية ForeColor تستخدم لمعرفة أو تحديد لون الكتابة على الأداة.
5. يستخدم Msgbox فى عرض رسالة معينة وهى تعمل عمل الأداة Label.

إجابة السؤال الخامس :
1. مصمم الشاشات Form Designer هو الوسيله التى يتاح لك من خلالها تصميم شاشات البرنامج .
2. مربع Solution Explorer يحتوى على أسماء الملفات التى يحتوي عليها المشروع وأسماء الفئات Classes .
3. خرائط التدفق هى طريقه لحل المسائل تهدف إلى تقديم الحل على صوره مرتبه ترتيبا منطقيا إذا تتبعناها نصل إلى حل المسألة .
4. التصنيف Class عباره عن قالب أو مخطط يتم منه إنشاء كائن معين ، وهو يمثل جميع الخصائص التى سوف يحتويها الكائن بعد ذلك .


ثالثا :
1. الضغط على زر الفأرة داخل نافذة النموذج وتستجيب له النافذة وفق أوامر معينة يعتبر حدث Event
2. لتشغيل البرنامج من خلال فيجول استوديو نضغط من لوحة المفاتيح على مفتاح F5
3. الأداة التى تستخدم لعرض نص لايمكن لمشغل البرنامج تغييره تسمى Label
4. لحفظ البرنامج فى بيئة التطوير IDE نختار من قائمة ( File ) الأمرSave all
5. البيانات هى الحقائق المجردة التى يتم تجميعها وتخزينها بواسطة نظام المعلومات.
6. الحدث Event عبارة عن الفعل الذى يقع على الكائن ويستجيب له .
7. تستخدم الخاصية ForeColor لتغيير لون الكتابة على أداة الزر .
8. لتشغيل البرنامج داخل فيجوال استوديو نضغط على F5 من لوحة المفاتيح.
9. كود البرمجة لعرض مربع رسالة يظهر فيه عبارة "Hello Egypt " بعنوان " Welcome " .
MsgBox ("Hello Egypt",,"Welcome")
10. كود البرمجة لجعل الزر Button1 لا يستجيب لمشغل البرنامج .
Button1.Enabled = False
11. كود البرمجة لتغيير خلفية أداة المبين Label1 إلى اللون الأحمر ( Red).
Label1.BackColor = Color.Red
12. الوسائل Methods هى الوظائف والأفعال التى تكون مصاحبة للكائن .
13. الخاصية Visible يمكن من خلالها تحديد قيمة تبين ما إذا كانت الأداة مرئية أم لا .
14. كود البرمجة لجعل الزر Button3 لا يستجيب لمشغل البرنامج . Button3.Enabled = False
15. كود البرمجة لعرض مربع رسالة يظهر فيه عبارة " Any body there " بعنوان " Question "
MsgBox("Any Body There",,"Question")
16. التصنيف Class عبارة عن قالب أو مخطط يتم منه انشاء كائن .
17. MsgBox طريقة بديلة للأداة Label لعرض معلومات لمستخدم البرنامج من الضرورى قراءتها.
18. التغليف Encapsulation يعنى إخفاء بيانات داخل الكائن بحيث لا يتم الوصول إليها إلا بصلاحيات معينة .
19. تستخدم الخاصية Name لمعرفة أوتحديد اسم الأداة المستخدم فى كود البرنامج .
20. كود البرمجة لجعل الزر Button1 يختفى Button1.Visible = False
21. كود البرمجة لعرض مربع رسالة يظهر فيه عبارة " Egypt is my love " بعنوان " Hello " .
MsgBox("Egypt is my love",,"Hello")
22. الخصائص Properties هى التى تحدد شكل وسمات الكائن .
23. كود البرمجة لجعل أداة المبين Label2 تختفى .
Label2.Visible = False
24. كود البرمجة لتغيير لون الكتابة على أداة الزر Button1 إلى اللون الأزرق " blue "
Button1.ForeColor = Color.Blue
25. ناتج تنفيذ الكود الذى يظهر عند تشغيل البرنامج والضغط على زر Button1
1- تغيير الكتابة الموجودة على الزر إلى كلمة Hello
2- يظهر مربعرسالة به كلمةWelcome وزر مكتوب عليه OK

رابعاً :
1- قراءة البيانات
2- تخزين البيانات فى الذاكرة
3- اجراء العمليات الحسابية
4- اجراء عمليات المقارنة
5- اخراج النتائج

خامسا :

1. كود غير حقيقى ويعتبر برنامج غير مكتوب بإحدى لغات البرمجة.
[ Pseudocode ]
2. هو الفعل الذى يقع على الكائن ويستجيب له.
[ Event ]
3. إخفاء بيانات داخل الكائن بحيث لا يتم الوصول إليها إلا بصلاحيات معينة.
[ Encapsulation ]
4. خاصية تستخدم لتحديد ما سيكتب داخل الأداة.
] [ Text
5. خاصية تستخدم لتغيير إسم الآداة.
] [ Name
6. تمثيل بيانى يعتمد على الرسم لتوضيح ترتيب العمليات اللازمة لحل مسألة.
[ Flow Chart ]
7. هى طريقة لحل المسائل تستخدم فيها الأشكال الهندسية وتهدف إلى تقديم الحل على صورة خطوات مرتبة ترتيبا منطقيا.
] خرائط التدفق [
8. هى لغة ليست كسائر اللغات وتتكون من رقمين هما ( 1 ، 0 )
] لغة الآلة Machine Language [
9. هى ناتج معالجة البيانات
]المعلومات Information [
10. خاصية تستخدم لإظهار أو إخفاء الأداة
] Visible [
11. شئ له وجود يتمتع بمجموعة من الخصائص والسمات
] Object [


سادسا :
إجابة السؤال الأول
1- الكائن تحدد شكل وسمة الكائن
2- الخاصية هو شىء له وجود وخصائص تميزة
3- التصنيف عبارة عن قالب أو مخطط يتم منه إنشاء كائن معين
4- الوسائل عبارة عن الفعل الذى يقع على الكائن ويستجيب له
5- الحدث وصف لسلوك معين مصاحب للكائن
إجابة السؤال الثانى :

1- الرمز الطرفي ( Terminal )

2- إدخال / إخراج ( Input / Output )

3- معالجة / عملية ( Process )

4- قرار / اختيار ( Decision )



إجابة السؤال الثالث :-
أ ب
الرمز الطرفى


رمز إدخال/إخراج


رمز عملية المعالجة


رمز القرار / الاختيار


رمز الاتجاه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shawkey.forumegypt.net
Scene Queen
عضو
avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة من اكمل   الجمعة أكتوبر 19, 2012 8:06 am

مشككووووررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسئلة من اكمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر الغاب ع بنات :: اسئلة للمراجعة :: الصف الثالث :: كمبيوتر-
انتقل الى: